18 أبريل، 2012

سفاح النرويج المعادي للاسلام يؤكد انه يمكن ان يكرر فعلته وانه تصرف “دفاعا عن النفس”


ا ف ب- طلب اليميني المتطرف اندرس بيرينغ بريفيك الذي قتل 77 شخصا الصيف الماضي في النروج، الافراج عنه مؤكدا انه قام بهذا العمل “دفاعا عن النفس”، وانه يمكن ان يكرر فعلته هذه.
وكان محاميه غير ليبشتاد حذر من انه لن يكون من السهل الاستماع الى شاهدة موكله.
وقد سمح لبريفيك بقراءة بيان، بعد ان تعهد بتخفيف لهجته، الا ان القاضية فنشه اليزابيث ارنتزن التي تترأس المحاكمة، قامت بمقاطعته عدة مرات لتذكيره بتعهده.
وقال بريفيك في اليوم الثاني من محاكمته “نعم سافعلها من جديد”، وقال انه “نفذ عملية هي الاكبر لقومي متشدد في هذا القرن”. وتابع ان “تنفيذ عمل وحشي صغير ضروري لتجنب عمل وحشي اكبر بكثير”، في محاولة لتبرير فعلته قبل ان يطلب الاستراحة.
وقال “ان الاشخاص الذين يصفونني بالشيطاني يخلطون بين ما هو شيطاني وما هو عنيف”، مشددا على ان “سجنه لبقية حياته او الموت كشهيد فداء لشعبه هو شرف عظيم انه واجب”.
وتابع بريفيك “الشيطانيون هم الديموقرطيون الاشتراكيون والماركسيون المثقفون الذين يريدون تحويل بلدهم الى مجتمع متعدد الثقافات بدون استشارة الشعب”.

http://news.nawaret.com/wp-content/uploads/2012/04/Norway-massacre.jpg
وباستخدامه صفة “نحن” للايحاء بانه يمثل حركة اكبر، هاجم وسائل الاعلام متهما اياها مع الديموقراطيات الاوروبية بممارسة التضليل تجاه
وتساءل بريفيك “اين الديموقراطية في عدم استشارة الشعب النروجي عبر استفتاء لمعرفة ما اذا كان قادرا على استيعاب هذا الكم من الاجانب الى حد اصبح فيه اقلية داخل بلده”، وسط امتعاض ذوي الضحايا والناجين الذين حضروا جلسة المحاكمة.
واعلن بريفيك اثناء حديثه عن تدمير المجتمع النروجي “كل ما سيتبقى لنا هو السوشي والشاشات المسطحة”.
وطالبته القاضية بريفيك باختصار بيانه بينما الاخير طالب بمنحه ساعة واحدة لشرح فعلته بدلا من خمسة ايام مقررة لذلك.
وتابع بريفيك ناسبا الى المهاجرين المسلمين اعمال الاغتصاب والاعتداء “بحق اخوانه واخواته النروجيين”، معتبرا ان المسلمين “يحتقرون” الثقافة النروجية.
وقال بريفيك ان “انهار دماء تسبب بها المسلمون” تسيل الان في مدن اوروبية كمدريد ولندن وخاصة تولوز.
وفي اليوم الثاني من محاكمته الثلاثاء طردت محكمة اوسلو احد خمسة قضاة يفترض ان يحاكموا بريفيك بعد تعليقات ادلى بها تثير شكوكا حول موضوعيته.
وكان توماس ايندربو كتب بعيد وقوع الهجمات على الانترنت ان “عقوبة الاعدام هي الحل العادل الوحيد في هذه القضية”.
وايندربو الذي يعمل عامل استقبال، اختير قاضيا من قبل المجتمع المدني وفق آلية القضاء الشعبي المطبقة في النروج.
وشرحت القاضية ارنتزن انه وبالرغم من ان القضاء النروجي لا يسمح بالاعدام، فان اقوال وايندربو “تضعف الثقة” في حكمه.
وعند دخوله القاعة ادى بريفيك مجددا تحية اليمين المتطرف بعد فك قيوده في حركة تجسد بحسب بريفيك “القوة والشرف والتحدي بوجه الطغاة الماركسيين في اوروبا”.
وكانت المحاكمة انطلقت الاثنين بتلاوة الاتهام وتسمية الضحايا ال77 الواحد تلو الاخر والطريقة التي قتلوا بها وسرد ماضي المتهم.
ولم يسمح لبريفيك بالكلام الا نادرا خلال اليوم الاول للمحاكمة اما للطعن في المحاكمة او للدفع ببراءته.
وكان بريفيك اقدم في 22 تموز/يوليو على قتل ثمانية اشخاص في تفجير قنبلة في وسط اوسلو قبل ان يتنكر بزي شرطي ويقتل 69 شخصا في جزيرة اوتويا، غالبيتهم من المراهقين المنتمين لحركة شبابية تابعة لحزب العمال.
وتتمحور المحاكمة التي يتوقع ان تستمر لعشرة اسابيع حول سلامة القوى العقلية للمتهم.
والسؤال الاكبر في هذه المحاكمة يتعلق بمسؤولية بريفيك الجنائية بعدما اكد تقرير طبي اولي العام الماضي انه مريض نفسيا في حين اكد تقرير ثان نشر في العاشر من نيسان/ابريل سلامته العقلية.
وسيعود الى القضاة الخمسة في محكمة اوسلو البت في هذه المسألة في الحكم الذي يفترض ان يصدر في تموز/يوليو المقبل.
ويواجه بريفيك الذي يحاكم بتهمة ارتكاب “اعمال ارهابية” عقوبة السجن 21 عاما في حال ادانته. الا ان سجنه قد يمتد الى ما لا نهاية اذا اعتبر بعد قضاء عقوبته انه ما زال يشكل خطرا على المجتمع او وضعه في مستشفى للامراض العقلية مدى الحياة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق